mardi 21 janvier 2014

( الله أكبر )

 ( الله أكبر ) :
- أن الله عز وجل لا يعرفه إلا الله، مع أن النبي عليه الصلاة والسلام هو المخلوق الأول الذي عرف الله المعرفة الحقيقية، لا يمكن أن تكون لبشر، لذلك الله أكبر مما عرفت، بأي مرتبة، بأي مقام، بأي درجة، مهما توسعت في معرفة الله، مهما تبحرت في معرفة الله، مهما تعمقت في معرفة الله، مهما تفوقت في معرفة الله، مَن أنت أمام سيد الأنبياء والمرسلين ؟ هو كبشر لا يعرف الله المعرفة الكاملة.
أول معنى من معاني ( الله أكبر ) أن الله أكبر مما عرفت، والنبي عليه الصلاة والسلام الذي بلغ سدرة المنتهى، والذي بلغ مقاماً ما وصله مخلوق، ومع ذلك لا يعرف الله المعرفة الكاملة، معرفته نسبية، لأنه بشر، إذاً: لا يعرف الله إلا الله، هذا هو المعنى الأول. 

- كلمة ( الله أكبر ) يجب أن تكون معك في كل دقيقة، فحينما تحلف على كتاب الله أن البضاعة لم تربح فيها، ورأس مالها أغلى من ثمن بيعها، والأمر ليس كذلك، وأقسمت بالله فأنت رأيت أن الربح الناتج عن هذا الكذب أكبر عندك من الله.
كلمة ( الله أكبر ) تنهد لها الجبال، هذا الذي رأى أن استقبال مندوب شركة هو وكيلها، ودعوته إلى مطعم  فطلب مشروبا  فمن أجل مصلحته من أجل بقاء الشركة معه، من أجل ربح فلكي كبير قدم له المشروب، هذا ما قال: ( الله أكبر ) ولا مرة  ولو رددها بلسانه ألف مرة هذا الذي يطيع مخلوقاً، ويعصي خالقاً يرى أن هذا المخلوق أكبر من الله، لأن طاعته أغلى عنده من طاعة الله  فيطيعه ويعصي الله.
 لذلك أيها الإخوة الكرام، أختم هذا اللقاء الطيب بالقول: إن الذي يطيع مخلوقاً، ويعصي خالقاً، يغش المسلمين، ويطيع زوجته، ويعصي ربه، ما قال: ( الله أكبر )، ولا مرة ولو رددها بلسانه ألف مرة.
والحمد لله رب العالمين

Aucun commentaire: