jeudi 9 janvier 2014

معجزة الماء



معجزة الماء  : 

الماء من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده، ولا يستطيع أن يستغني عن الماء إنسان أو حيوان أو نبات أو أي شكل أخر من أشكال الحياة  .
وقد قال الله تعالى: ﴿وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ﴾ (الأنبياء 30)



نسب الماء في الكائنات الحية :
إحصائيا يشكل الماء 90% من مخ الإنسان و 70% من مكونات القلب و 86% من الرئتين والكبد، 83% من الكليتين، 75% من عضلات الجسم المختلفة و 83% من الدم. ويكون الماء حوالي 60-95% من أجسام الأحياء الراقية بما فيها الإنسان، كما يكون حوالي 90% من أجسام الكائنات الحية الدقيقة.



خصائص الماء الفريدة :
الماء له قدرة عالية على إذابة عدد هائل من المواد الصلبة والسائلة والغازية‏،‏ وبناؤه الجزيئي ذو القطبية المزدوجة والمقاوم للتحلل والتأين  ، يتكون الجزيء الواحد من ارتباط ذرة أوكسجين مع ذرتين من الهيدروجين،
ويمتاز بقدرته الكبيرة على الأكسدة والاختزال،‏ وعلى التفاعل مع العديد من المركبات الكيميائية‏،‏ وعلى تصديع التربة وشقها لمساعدتها على الإنبات‏،‏ وبذلك هيأه الله ‏‏"جل شأنه‏"‏ للقيام بدوره الرئيسي في أجساد كل أنواع الحياة على الأرض.
   

ماذا يفعل الماء بالجسم؟
إن وظائف الماء في جسم الإنسان هي نقل المواد الغذائية والأكسجين إلى الخلايا وترطيب الهواء الداخل إلى الرئتين والمساعدة على عمليات الاستقلاب الغذائي وحماية الأعضاء المهمة في الجسم مثل الدماغ من خلال السائل المحيط به وبالنخاع الشوكي، ومساعدة الأعضاء على امتصاص المواد الغذائية، وتنظيم درجة حرارة الجسم حتى تقوم الخلايا والأعضاء بعملها في درجة حرارة مناسبة، والتخلص من المواد السامة إضافة إلى دور الماء في ترطيب وتسهيل عمل المفاصل .


العلاج بالماء :
يقول الله تعالى في سورة الأنفال: (إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ) (الأنفال 11)   
إن للماء فوائد علاجية لا تعد ولا تحصى، وحديثاً أصدرت جمعية مكافحة الأمراض اليابانية قائمة بتجارب أجرتها باستخدام نظرية العلاج بالماء، وأكدت نتائجها العلاج الشافي لعلاج العديد من أمراض الجهاز الدوري (الصداع، ارتفاع ضغط الدم، الأنيميا، التهاب المفاصل، الكساح، خفقان القلب، الصرع)، الجهاز التنفسي (السعال، التهاب الشعبي، الدرن، السل، التهاب السحايا)، الجهاز الهضمي (الأمراض المرتبطة بالكبد والبول، الحموضة الزائدة، التهاب المعدة، الدوسنتاريا، الإمساك، السكر، البواسير)، جميع الأمراض المرتبطة بالعيون، الدورة الشهرية غير المنتظمة للنساء (الطمث) سرطان الرحم وجميع الأمراض المرتبطة بالأنف والأذن والحـنجـرة. ونقص كمية الماء في الجسم عن المستوى المطلوب يؤدي إلى الصداع والأرق وعسر الهضم والإمساك. وإذا كان النقص كبيرا فإن عمل الجسم يختل ويضطرب نظامه, ثم يبدأ الجسم بالجفاف حيث تجف خلاياه وتظهر التجاعيد على الجلد نتيجة ذلك.



الإعجاز العلمي في الكتاب والسنة  اعداد وتأليف الدكتور الشيخ راتب النابلسي
-  الإعجاز العلمي في السنة النبويَّة للدكتور زغلول النجار.

 

Aucun commentaire: